Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14628
Title: بحوث التسويق ودورها في تطوير المنتجات الجديدة
Authors: طويسي, عائشة
حلوز, رقية
Keywords: بحوث التسويق
تطوير المنتجات الجديدة
Issue Date: يون-2015
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: أصبح تبني المفهوم التسويقي الحديث ضرورة ماسة من أجل توجيه نشطات المؤسسة على أساس الحاجة المطلوبة في السوق ومن بين أهم الأدوات التنفيذية للمفهوم التسويقي الحديث 'بحوث التسويق' التي تعتبر مكونا أساسيا من مكونات نظام المعلومات التسويقية،إنما تتولى بحوث التسويق جمع وتسجيل وتحليل البيانات والمعلومات لمشاكل وظواهر تسويقية معينة ومن جهة أخرى يعتبر المنتج الجديد العنصر الأكثر أهمية من بين عناصر المزيج الترويجي المعروفة ومن أجل إظهار العلاقة بين بحوث التسويق وتطوير المنتجات الجديدة إخترنا مؤسسة إتصالات الجزائر بولاية تيارت حيث وجدنا بالرغم من أن بحوث التسويق من أهم الأدوات التسويق إلا أنه في الوقت الحالي مازالت النظرة لم تتغير إيجابيا بالقدر المطلوب والسبب في ذلك راجع شيوع التوجه البيعي الذي يرتكز على بيع ما تم إنتاجه
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14628
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2015.35.pdf8,81 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.