Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14628
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorطويسي, عائشة-
dc.contributor.authorحلوز, رقية-
dc.date.accessioned2024-07-04T08:26:59Z-
dc.date.available2024-07-04T08:26:59Z-
dc.date.issued2015-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14628-
dc.description.abstractأصبح تبني المفهوم التسويقي الحديث ضرورة ماسة من أجل توجيه نشطات المؤسسة على أساس الحاجة المطلوبة في السوق ومن بين أهم الأدوات التنفيذية للمفهوم التسويقي الحديث 'بحوث التسويق' التي تعتبر مكونا أساسيا من مكونات نظام المعلومات التسويقية،إنما تتولى بحوث التسويق جمع وتسجيل وتحليل البيانات والمعلومات لمشاكل وظواهر تسويقية معينة ومن جهة أخرى يعتبر المنتج الجديد العنصر الأكثر أهمية من بين عناصر المزيج الترويجي المعروفة ومن أجل إظهار العلاقة بين بحوث التسويق وتطوير المنتجات الجديدة إخترنا مؤسسة إتصالات الجزائر بولاية تيارت حيث وجدنا بالرغم من أن بحوث التسويق من أهم الأدوات التسويق إلا أنه في الوقت الحالي مازالت النظرة لم تتغير إيجابيا بالقدر المطلوب والسبب في ذلك راجع شيوع التوجه البيعي الذي يرتكز على بيع ما تم إنتاجهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectبحوث التسويقen_US
dc.subjectتطوير المنتجات الجديدةen_US
dc.titleبحوث التسويق ودورها في تطوير المنتجات الجديدةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2015.35.pdf8,81 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.