Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13843
Title: أخلاقيات التسويق ودورها في ضبط الممارسات التسويقية عبر الانترنت
Authors: عناني, سفيان
بن كرامة, فاطمة الزهراء
Keywords: أخلاقيات التسويق
الممارسات التسويقية
Issue Date: Jun-2023
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير أخلاقيات التسويق في الممارسات التسويقية للمسوقين عبر الإنترنت في مؤسسة اتصالات الجزائر وكالة تيارت من وجهة نظر المشترين عبر الانترنت، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم تصميم استبيان، حيث وزعت الاستمارات على عينة قدر حجمها ب (83 ) فردا وذلك لغرض اختبار الفرضيات للإجابة على أسئلة الدراسة باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss .v.22.0لعرض وتحليل نتائج الدراسة. - وتوصلنا من خلال هذه الدراسة إلى يوجد ارتباط وذلك لما سجلته معاملات الارتباط بين أخلاقيات التسويق و الممارسات التسويقية من قيمة معنوية عند مستوى التغير (95%) وحسب قيم مستوى الدلالة البالغة قيم أكبر من 0.05 في المحور الأول قيمة (0.000)، ما يؤكد على وجود علاقة ارتباط بينه وبين الممارسات التسويقية عبر الانترنت.
Description: This study aims to identify the extent of the impact of marketing ethics on the marketing practices of online markers and to achieve the object of this study.a question was designed that contains the personal and job data of the respondents.statistical package for social sciences spss.v.22.0 . to present and analyze the results of the study .we concluded that there is correlation due to the significant value recorded by the correlation coefficients between marketingethics and marketing practices when changing 95.according to the significant level value of greater than 0.05 in the first axis.the value of 0.000.which confirms the existence of a correlation between it and online marketing practices
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13843
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.2023.169.pdf6,99 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.