Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1374
Titre: | تعليمية اللغة العربية في ضوء الخصائص الفنية والمضمونية للمنهاج وتقويم مساره "السنة الثالثة ابتدائي انموذجا" |
Auteur(s): | بوعلي, سمية بوسبعين, سمى |
Mots-clés: | لإصلاح التربوي، المنهاج، العملية التعليمية، المنهاج، المحتوى الفنّي للمنهاج، تقويم المنهاج فنيا، تقويم مضمون المنهاج، التقويم التربوي. |
Date de publication: | 2019 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | هدفت هذه الدراسة للتعرف على تعليمية اللغة العربية في ضوء الخصائص الفنية والمضمونية للمنهاج وتقويم مساره، وذلك نظرا لتميز عالمنا بسرعة التطور وجب على منظومتنا التربوية إعادة تفعيل قطاعها وبالأخص المناهج التعليمية (هيكلتها، محتواها، أنواعها) فسعت إلى معالجة نواحي الحياة ومحاولة ربط المتعلم بعالمه الخارجي لما للمنهاج التعليمي من أهمية بالنهوض بالمجتمعات وتنشئة الأجيال، هذا ما سعت إليه الجزائر في ظل إصلاحاتها الأخيرة حسب ما اصطلح عليه بالجيل الثاني بالتركيز على المتعلم كعنصر فعال في العملية التعليمية. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1374 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تعليمية اللغة العربية في ضوء الخصائص الفنية والمضمونية للمنهاج وتقويم مساره السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا.- بوعلي سمية-بوسبعين سمى.pdf | 10,67 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.