Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1374
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوعلي, سمية-
dc.contributor.authorبوسبعين, سمى-
dc.date.accessioned2022-06-02T13:57:17Z-
dc.date.available2022-06-02T13:57:17Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1374-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة للتعرف على تعليمية اللغة العربية في ضوء الخصائص الفنية والمضمونية للمنهاج وتقويم مساره، وذلك نظرا لتميز عالمنا بسرعة التطور وجب على منظومتنا التربوية إعادة تفعيل قطاعها وبالأخص المناهج التعليمية (هيكلتها، محتواها، أنواعها) فسعت إلى معالجة نواحي الحياة ومحاولة ربط المتعلم بعالمه الخارجي لما للمنهاج التعليمي من أهمية بالنهوض بالمجتمعات وتنشئة الأجيال، هذا ما سعت إليه الجزائر في ظل إصلاحاتها الأخيرة حسب ما اصطلح عليه بالجيل الثاني بالتركيز على المتعلم كعنصر فعال في العملية التعليمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectلإصلاح التربوي، المنهاج، العملية التعليمية، المنهاج، المحتوى الفنّي للمنهاج، تقويم المنهاج فنيا، تقويم مضمون المنهاج، التقويم التربوي.en_US
dc.titleتعليمية اللغة العربية في ضوء الخصائص الفنية والمضمونية للمنهاج وتقويم مساره "السنة الثالثة ابتدائي انموذجا"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.