Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1374
Title: | تعليمية اللغة العربية في ضوء الخصائص الفنية والمضمونية للمنهاج وتقويم مساره "السنة الثالثة ابتدائي انموذجا" |
Authors: | بوعلي, سمية بوسبعين, سمى |
Keywords: | لإصلاح التربوي، المنهاج، العملية التعليمية، المنهاج، المحتوى الفنّي للمنهاج، تقويم المنهاج فنيا، تقويم مضمون المنهاج، التقويم التربوي. |
Issue Date: | 2019 |
Publisher: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Abstract: | هدفت هذه الدراسة للتعرف على تعليمية اللغة العربية في ضوء الخصائص الفنية والمضمونية للمنهاج وتقويم مساره، وذلك نظرا لتميز عالمنا بسرعة التطور وجب على منظومتنا التربوية إعادة تفعيل قطاعها وبالأخص المناهج التعليمية (هيكلتها، محتواها، أنواعها) فسعت إلى معالجة نواحي الحياة ومحاولة ربط المتعلم بعالمه الخارجي لما للمنهاج التعليمي من أهمية بالنهوض بالمجتمعات وتنشئة الأجيال، هذا ما سعت إليه الجزائر في ظل إصلاحاتها الأخيرة حسب ما اصطلح عليه بالجيل الثاني بالتركيز على المتعلم كعنصر فعال في العملية التعليمية. |
URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1374 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
تعليمية اللغة العربية في ضوء الخصائص الفنية والمضمونية للمنهاج وتقويم مساره السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا.- بوعلي سمية-بوسبعين سمى.pdf | 10,67 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.