Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13173
Title: | ديداكتيك التفلسف عند الاطفال |
Authors: | سمية, جومي |
Keywords: | الديداكتيك ،التفلسف ، البيداغوجيا ، علم التربية |
Issue Date: | 2023 |
Publisher: | جامعة ابن خلدون تيارت |
Abstract: | موضوع ديداكتيك التفلسف عند الطفل يركز على تعليم الفلسفة كالتفكير النقدي للأطفال.يهدف هذا الموضوع إلى تطوير قدرات الأطفال في التفكير بشكل منهجي واستكشاف لأفكارو المفاهيم الفلسفية. من خلال تعليم الفلسفة للأطفال، يتعلمون كيفية طرح الأسئلة الأساسية كالتفكير بشكل منظم ومنطقي. يتعرف الأطفال على المفاهيم الأخلاقية و القيم وكيفية تطبيقها في حياتهم اليومية. يتعلمون أيضًا كيفية التواصل و التعاون مع الآخرين في مناقشات جماعية حول المسائل الفلسفية. تعليم ديداكتيك التفلسف للأطفال يعزز تطويرهم الشامل، بما في ذلك التفكير النقدي كالتحليلي كالقدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات. كما يساعدهم على بناء الثقة بالنفس والتعبير عن الذات بشكل صحي ومنطقي ، بشكل عام، تعليم ديداكتيك التفلمسف عند الطفل يهدف إلى تمكنيهم من الاستكشاف والتفكير العميق والتعامل بشكل أخلاقي مع العالم من حولهم. يعتبر هذا الموضوع أحد الأدوات المهمة لتطوير القدرات العقلية والفكرية لدى الأطفال لمنذ مرحلة الطفولة المبكرة. |
URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13173 |
Appears in Collections: | master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PHIL.2023.18.pdf | 1,68 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.