Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13173
Titre: ديداكتيك التفلسف عند الاطفال
Auteur(s): سمية, جومي
Mots-clés: الديداكتيك ،التفلسف ، البيداغوجيا ، علم التربية
Date de publication: 2023
Editeur: جامعة ابن خلدون تيارت
Résumé: موضوع ديداكتيك التفلسف عند الطفل يركز على تعليم الفلسفة كالتفكير النقدي للأطفال.يهدف هذا الموضوع إلى تطوير قدرات الأطفال في التفكير بشكل منهجي واستكشاف لأفكارو المفاهيم الفلسفية. من خلال تعليم الفلسفة للأطفال، يتعلمون كيفية طرح الأسئلة الأساسية كالتفكير بشكل منظم ومنطقي. يتعرف الأطفال على المفاهيم الأخلاقية و القيم وكيفية تطبيقها في حياتهم اليومية. يتعلمون أيضًا كيفية التواصل و التعاون مع الآخرين في مناقشات جماعية حول المسائل الفلسفية. تعليم ديداكتيك التفلسف للأطفال يعزز تطويرهم الشامل، بما في ذلك التفكير النقدي كالتحليلي كالقدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات. كما يساعدهم على بناء الثقة بالنفس والتعبير عن الذات بشكل صحي ومنطقي ، بشكل عام، تعليم ديداكتيك التفلمسف عند الطفل يهدف إلى تمكنيهم من الاستكشاف والتفكير العميق والتعامل بشكل أخلاقي مع العالم من حولهم. يعتبر هذا الموضوع أحد الأدوات المهمة لتطوير القدرات العقلية والفكرية لدى الأطفال لمنذ مرحلة الطفولة المبكرة.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13173
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2023.18.pdf1,68 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.