Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12561
Titre: الأسس العصبية للذاكرة الدلالية ودورها في تعليمية اللغة العربية
Auteur(s): ­ بودربالة كريمة
­ شواوطي حليمة
Mots-clés: الذاكرة
الذاكرة الدلالية
التعليمية
طرائق التدريس
Date de publication: 18-jui-2023
Editeur: جامعة ابن خلدون تيارت كلية الآداب و اللغات
Résumé: تهدف هذه المذكرة إلى دراسة العلاقة بين الذاكرة وعملية التعلم وتحليل كيفية تأثير الذاكرة على إستيعاب واسترجاع المعلومات التعليمية، وتستند إلى الأبحاث والنظريات الحديثة، تبدأ المذكرة بشرح مفهوم الذاكرة ومكوناتها المختلفة، ويتم فيها استعراض العمليات الأساسية التي تتحكم في تشكيل وتخزين واسترجاع المعلومات، بعد ذلك يتم تحليل أثر الذاكرة على عملية التعلم وإستيعاب المعلومات التعليمية. كما تناقش أيضا عوامل التأثر على الذاكرة والتعلم، وتوضح كيف يمكن تحسين عملية التعلم من خلال تطبيق استراتيجيات مبنية على اسس علمية لتعزيز وتشفير وإسترجاع المعلومات من الذاكرة.
Description: This note aims to study the relationship between memory and the learning process and analyze how memory affects the assimilation and retrieval of educational information, and is based on recent research and theories. Analysis of the impact of memory on the learning process and the assimilation of educational information. It also discusses the factors affecting memory and learning, and explains how the learning process can be improved by applying scientifically based strategies to enhance, encode and retrieve information from memory.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12561
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مذكرة الأسس العصبية للذاكرة الدلالية ودورها في تعليمية اللغة.pdf2,11 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.