Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12561
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.author­ بودربالة كريمة-
dc.contributor.author­ شواوطي حليمة-
dc.date.accessioned2023-07-03T13:53:08Z-
dc.date.available2023-07-03T13:53:08Z-
dc.date.issued2023-06-18-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12561-
dc.descriptionThis note aims to study the relationship between memory and the learning process and analyze how memory affects the assimilation and retrieval of educational information, and is based on recent research and theories. Analysis of the impact of memory on the learning process and the assimilation of educational information. It also discusses the factors affecting memory and learning, and explains how the learning process can be improved by applying scientifically based strategies to enhance, encode and retrieve information from memory.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه المذكرة إلى دراسة العلاقة بين الذاكرة وعملية التعلم وتحليل كيفية تأثير الذاكرة على إستيعاب واسترجاع المعلومات التعليمية، وتستند إلى الأبحاث والنظريات الحديثة، تبدأ المذكرة بشرح مفهوم الذاكرة ومكوناتها المختلفة، ويتم فيها استعراض العمليات الأساسية التي تتحكم في تشكيل وتخزين واسترجاع المعلومات، بعد ذلك يتم تحليل أثر الذاكرة على عملية التعلم وإستيعاب المعلومات التعليمية. كما تناقش أيضا عوامل التأثر على الذاكرة والتعلم، وتوضح كيف يمكن تحسين عملية التعلم من خلال تطبيق استراتيجيات مبنية على اسس علمية لتعزيز وتشفير وإسترجاع المعلومات من الذاكرة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارت كلية الآداب و اللغاتen_US
dc.subjectالذاكرةen_US
dc.subjectالذاكرة الدلاليةen_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectطرائق التدريسen_US
dc.titleالأسس العصبية للذاكرة الدلالية ودورها في تعليمية اللغة العربيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مذكرة الأسس العصبية للذاكرة الدلالية ودورها في تعليمية اللغة.pdf2,11 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.