Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1245
Titre: | الآليات اللغوية المعتمدة في صياغة المصطلحات اللسانية التعليمية |
Auteur(s): | تراري, هاجر |
Mots-clés: | علم المصطلح، أهمية المصطلح، آليات صياغة المصطلح. |
Date de publication: | 2020 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | استطاعت اللسانيات أن تدخل تغيرات جذرية على التاريخ اللغوي القديم, و ذلك بإنتشاله من ضيق المعيارية إلى فسحة الوصف بفضل جهود نخبة من الدارسين و أيضا إدخالها إلى عالم التكنولوجيا الحديثة. و الظاهر أن أغلب الدول المتطورة أصبحت توظف أحدث الوسائل العلمية في الدراسات اللسانية, و استثمرت نتائجها في مجالات عدة, و أمام هذا التطور الذي يعرفه الدرس اللساني الغربي فإن البحث اللساني العربي و رغم الجهود المبذولة يبقى يتخبط في إيجاد المقابلات العربية للمفاهيم اللسانية الحديثة. مشكلة المصطلح و دلالت استعمالاته, لم تكن بالأمر المستجد بل هي معضلة مستمرة استمرار التطور العلمي الذي لا يمكن أن يتوقف أو يزول, فعلى الرغم من تناول أهمية المصطلح و دلالته اللغوية من لدن الكثيرين, و اعتماد الآليات اللغوية في صياغة المصطلحات إلا أنها بقيت حبيسة المؤتمرات و الندوات دون الوصول إلى حل فعلي. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1245 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الآليات اللغوية المعتمدة في صياغة المصطلحات اللسانية التعليمية.-تراري هاجر.pdf | 3,56 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.