Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1245
Titre: الآليات اللغوية المعتمدة في صياغة المصطلحات اللسانية التعليمية
Auteur(s): تراري, هاجر
Mots-clés: علم المصطلح، أهمية المصطلح، آليات صياغة المصطلح.
Date de publication: 2020
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: استطاعت اللسانيات أن تدخل تغيرات جذرية على التاريخ اللغوي القديم, و ذلك بإنتشاله من ضيق المعيارية إلى فسحة الوصف بفضل جهود نخبة من الدارسين و أيضا إدخالها إلى عالم التكنولوجيا الحديثة. و الظاهر أن أغلب الدول المتطورة أصبحت توظف أحدث الوسائل العلمية في الدراسات اللسانية, و استثمرت نتائجها في مجالات عدة, و أمام هذا التطور الذي يعرفه الدرس اللساني الغربي فإن البحث اللساني العربي و رغم الجهود المبذولة يبقى يتخبط في إيجاد المقابلات العربية للمفاهيم اللسانية الحديثة. مشكلة المصطلح و دلالت استعمالاته, لم تكن بالأمر المستجد بل هي معضلة مستمرة استمرار التطور العلمي الذي لا يمكن أن يتوقف أو يزول, فعلى الرغم من تناول أهمية المصطلح و دلالته اللغوية من لدن الكثيرين, و اعتماد الآليات اللغوية في صياغة المصطلحات إلا أنها بقيت حبيسة المؤتمرات و الندوات دون الوصول إلى حل فعلي.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1245
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.