Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1245
Title: | الآليات اللغوية المعتمدة في صياغة المصطلحات اللسانية التعليمية |
Authors: | تراري, هاجر |
Keywords: | علم المصطلح، أهمية المصطلح، آليات صياغة المصطلح. |
Issue Date: | 2020 |
Publisher: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Abstract: | استطاعت اللسانيات أن تدخل تغيرات جذرية على التاريخ اللغوي القديم, و ذلك بإنتشاله من ضيق المعيارية إلى فسحة الوصف بفضل جهود نخبة من الدارسين و أيضا إدخالها إلى عالم التكنولوجيا الحديثة. و الظاهر أن أغلب الدول المتطورة أصبحت توظف أحدث الوسائل العلمية في الدراسات اللسانية, و استثمرت نتائجها في مجالات عدة, و أمام هذا التطور الذي يعرفه الدرس اللساني الغربي فإن البحث اللساني العربي و رغم الجهود المبذولة يبقى يتخبط في إيجاد المقابلات العربية للمفاهيم اللسانية الحديثة. مشكلة المصطلح و دلالت استعمالاته, لم تكن بالأمر المستجد بل هي معضلة مستمرة استمرار التطور العلمي الذي لا يمكن أن يتوقف أو يزول, فعلى الرغم من تناول أهمية المصطلح و دلالته اللغوية من لدن الكثيرين, و اعتماد الآليات اللغوية في صياغة المصطلحات إلا أنها بقيت حبيسة المؤتمرات و الندوات دون الوصول إلى حل فعلي. |
URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1245 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الآليات اللغوية المعتمدة في صياغة المصطلحات اللسانية التعليمية.-تراري هاجر.pdf | 3,56 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.