Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1245
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | تراري, هاجر | - |
dc.date.accessioned | 2022-05-30T13:09:21Z | - |
dc.date.available | 2022-05-30T13:09:21Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1245 | - |
dc.description.abstract | استطاعت اللسانيات أن تدخل تغيرات جذرية على التاريخ اللغوي القديم, و ذلك بإنتشاله من ضيق المعيارية إلى فسحة الوصف بفضل جهود نخبة من الدارسين و أيضا إدخالها إلى عالم التكنولوجيا الحديثة. و الظاهر أن أغلب الدول المتطورة أصبحت توظف أحدث الوسائل العلمية في الدراسات اللسانية, و استثمرت نتائجها في مجالات عدة, و أمام هذا التطور الذي يعرفه الدرس اللساني الغربي فإن البحث اللساني العربي و رغم الجهود المبذولة يبقى يتخبط في إيجاد المقابلات العربية للمفاهيم اللسانية الحديثة. مشكلة المصطلح و دلالت استعمالاته, لم تكن بالأمر المستجد بل هي معضلة مستمرة استمرار التطور العلمي الذي لا يمكن أن يتوقف أو يزول, فعلى الرغم من تناول أهمية المصطلح و دلالته اللغوية من لدن الكثيرين, و اعتماد الآليات اللغوية في صياغة المصطلحات إلا أنها بقيت حبيسة المؤتمرات و الندوات دون الوصول إلى حل فعلي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | علم المصطلح، أهمية المصطلح، آليات صياغة المصطلح. | en_US |
dc.title | الآليات اللغوية المعتمدة في صياغة المصطلحات اللسانية التعليمية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الآليات اللغوية المعتمدة في صياغة المصطلحات اللسانية التعليمية.-تراري هاجر.pdf | 3,56 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.