Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1225
Title: أثر التغذية الراجعة في تحسين الأداء اللغوي لدى الطفل "أنموذج سنة خامسة ابتدائي"
Authors: رحماني, فتيحة
Keywords: التغذية الراجعة، التقويم، العملية التعليمية.
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: يعتبر مفهوم التغذية الراجعة من المفاهيم التربوية الحديثة التي ظهرت في نصف القرن العشرين, حيث لاقت اهتمام كبيرا من التربويين و علماء النفس, فلولا التغذية الراجعة لما استطاع المدرسون الوقوف على درجة اكتساب التعلمات و المعارف و المهارات. فالتدريس الحديث يتوقف على معرفة ردودا أفعال من أجل التدخل الآني الفوري, فهي تبين مدى تفاعل بين المعلم و المتعلم في القسم, تفيد في تصحيح الأخطاء و زيادة الفاعلية و الدافعية لدى المتعلم في القسم, و تساهم في رفع معنوياتهم و تعزيزها. تساعد على اكتساب ألفاظ جديدة و تطوير مستوى التحصيل خصوصا اللغوي. كما التغذية الراجعة لها علاقة مع التقويم فهي تقوم سلوك المتعلم و تعالج الأخطاء و تحدد مواطن الضعف و تعزيز مواطن القوة. فالتقويم من أهم المؤشرات الفعالة التي تساعد على اكتساب تغذية بطريقة جيدة و مستمرة.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1225
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.