Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1225
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorرحماني, فتيحة-
dc.date.accessioned2022-05-30T08:00:23Z-
dc.date.available2022-05-30T08:00:23Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1225-
dc.description.abstractيعتبر مفهوم التغذية الراجعة من المفاهيم التربوية الحديثة التي ظهرت في نصف القرن العشرين, حيث لاقت اهتمام كبيرا من التربويين و علماء النفس, فلولا التغذية الراجعة لما استطاع المدرسون الوقوف على درجة اكتساب التعلمات و المعارف و المهارات. فالتدريس الحديث يتوقف على معرفة ردودا أفعال من أجل التدخل الآني الفوري, فهي تبين مدى تفاعل بين المعلم و المتعلم في القسم, تفيد في تصحيح الأخطاء و زيادة الفاعلية و الدافعية لدى المتعلم في القسم, و تساهم في رفع معنوياتهم و تعزيزها. تساعد على اكتساب ألفاظ جديدة و تطوير مستوى التحصيل خصوصا اللغوي. كما التغذية الراجعة لها علاقة مع التقويم فهي تقوم سلوك المتعلم و تعالج الأخطاء و تحدد مواطن الضعف و تعزيز مواطن القوة. فالتقويم من أهم المؤشرات الفعالة التي تساعد على اكتساب تغذية بطريقة جيدة و مستمرة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتغذية الراجعة، التقويم، العملية التعليمية.en_US
dc.titleأثر التغذية الراجعة في تحسين الأداء اللغوي لدى الطفل "أنموذج سنة خامسة ابتدائي"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.