Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1225
Titre: | أثر التغذية الراجعة في تحسين الأداء اللغوي لدى الطفل "أنموذج سنة خامسة ابتدائي" |
Auteur(s): | رحماني, فتيحة |
Mots-clés: | التغذية الراجعة، التقويم، العملية التعليمية. |
Date de publication: | 2020 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | يعتبر مفهوم التغذية الراجعة من المفاهيم التربوية الحديثة التي ظهرت في نصف القرن العشرين, حيث لاقت اهتمام كبيرا من التربويين و علماء النفس, فلولا التغذية الراجعة لما استطاع المدرسون الوقوف على درجة اكتساب التعلمات و المعارف و المهارات. فالتدريس الحديث يتوقف على معرفة ردودا أفعال من أجل التدخل الآني الفوري, فهي تبين مدى تفاعل بين المعلم و المتعلم في القسم, تفيد في تصحيح الأخطاء و زيادة الفاعلية و الدافعية لدى المتعلم في القسم, و تساهم في رفع معنوياتهم و تعزيزها. تساعد على اكتساب ألفاظ جديدة و تطوير مستوى التحصيل خصوصا اللغوي. كما التغذية الراجعة لها علاقة مع التقويم فهي تقوم سلوك المتعلم و تعالج الأخطاء و تحدد مواطن الضعف و تعزيز مواطن القوة. فالتقويم من أهم المؤشرات الفعالة التي تساعد على اكتساب تغذية بطريقة جيدة و مستمرة. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1225 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر التغذية الراجعة في تحسين الأداء اللغوي لدى الطفل أنموذج سنة خامسة ابتدائي.-رحماني فتيحة.pdf | 1,35 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.