Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1225
Titre: أثر التغذية الراجعة في تحسين الأداء اللغوي لدى الطفل "أنموذج سنة خامسة ابتدائي"
Auteur(s): رحماني, فتيحة
Mots-clés: التغذية الراجعة، التقويم، العملية التعليمية.
Date de publication: 2020
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: يعتبر مفهوم التغذية الراجعة من المفاهيم التربوية الحديثة التي ظهرت في نصف القرن العشرين, حيث لاقت اهتمام كبيرا من التربويين و علماء النفس, فلولا التغذية الراجعة لما استطاع المدرسون الوقوف على درجة اكتساب التعلمات و المعارف و المهارات. فالتدريس الحديث يتوقف على معرفة ردودا أفعال من أجل التدخل الآني الفوري, فهي تبين مدى تفاعل بين المعلم و المتعلم في القسم, تفيد في تصحيح الأخطاء و زيادة الفاعلية و الدافعية لدى المتعلم في القسم, و تساهم في رفع معنوياتهم و تعزيزها. تساعد على اكتساب ألفاظ جديدة و تطوير مستوى التحصيل خصوصا اللغوي. كما التغذية الراجعة لها علاقة مع التقويم فهي تقوم سلوك المتعلم و تعالج الأخطاء و تحدد مواطن الضعف و تعزيز مواطن القوة. فالتقويم من أهم المؤشرات الفعالة التي تساعد على اكتساب تغذية بطريقة جيدة و مستمرة.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1225
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.