Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/974
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوغنجة, جميلة-
dc.date.accessioned2022-05-22T08:36:48Z-
dc.date.available2022-05-22T08:36:48Z-
dc.date.issued2015-05-23-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/974-
dc.description.abstractإنّ النحو العربي هو منطق اللغة، يحفظ المتكلم من الوقوع في الخط أن لكونه خريطة تتوزع ضمنها المعاني في تراكيب مفيدة، لدرجة تحول فيها هذا النظام إلى إشكالية في كيفية تعليمه خاصة على المستوى الإجرائي، لأجل الأداء الفصيح. لذا اقترحت طرائق متنوعة لأجل ذلك، وعلى هذا الأساس، عالجنا في بحثنا هذا أحدثها، وهي المقاربة النصية، التي جعلت من النص محورا لبناء التعليمات في إطار تعليم قوانين النحو، والنواة التكوينية للمهارات المختلفة، وذلك في مجموعة من التساؤلات من بينها: ما هو المفهوم المعياري للنص ؟، وما هي تقنيات هذه المقاربة ؟، وكيف هو حال النحو من المنظور الإجرائي في واقع التدريس؟، وكذا مستوى تجليات هذه المقاربة؟en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالمقاربة، النص، الإجراء، منطق المعنى، الأداء، المهارة.en_US
dc.titleالمقاربة النصية وتجلياتها في تعليمية النحو العربي: الطور الثانوي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بوغنجة جميلة -23-05-2015.pdf2,47 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.