Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/953
Titre: تعليمية اللغة العربية في ظل المقاربة بالكفاءات وأساليب التقويم الحديثة
Auteur(s): معزوز, عبد المجيد
Mots-clés: نظريات التعليم، التعليمية، المقاربة بالكفاءات، التقويم، الكتاب، الأسئلة، التمارين، المنهاج، النصوص.
Date de publication: 2016
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تعليمية اللغة أضحت حديث الساعة، وأصبحت شغل الباحث، وتحتاج إلى جهود متواصلة لتحقيق أفضل مردود، مرجو من لدن المدرسة، لذا تبنت الجزائر ثلاث مقاربات بعد خروج المستعمر، بدأت بالمقاربة بالمحتوى مرورا بالمقاربة بالأهداف وصولا إلى المقاربة بالكفاءات مع مطلع 2003 م، هذه الأخيرة جاءت للنهوض بالمدرسة وعلى رأسها اللغة العربية، لغة الدرس، هذا النوع من المقاربة بالكفاءات رافقه تغير في المناهج التعليمية والكتب المدرسية والأساليب التقويمية، لكن الواقع اللغوي لا يعكس الأعمال والأموال المسخرة. ومن هنا جاء بحثي موسوما ب"تعليمية اللغة العربي في ظل المقاربة بالكفاءات وأساليب التقويم الحديث". قسمت بحثي منهجيا إلى ثلاثة فصول؛ فصل للجانب النظري الأول عنونته ب"الأسس المعرفية والفلسفية لتعليم للغة"، أما الفصل الثاني فكان موسوما ب"لمقاربة بالكفاءات وأساليب التقويم"، أما الفصل الثالث خصصته لدراسة تقويمية لكتاب السنة خامسة ابتدائي.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/953
Collection(s) :Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
2016.عبد المحيد معزوز.pdf3,12 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.