Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9204
Titre: الفعل التعليمي عند الزمخشري في ضوء النظرية التعليمية
Auteur(s): قاسم, قادة
Mots-clés: النظريات التربوية ،التعليمية،الزمخشري،الكشاف ،نظرية الارتباط ،نظرية الاشراط الكلاسيكي،النظرية الإجرائية ،النظرية البنائية ،نظرية جثري في التعلم،نظرية الحافز ،نظرية التعلم
،ثور ندايك،بافلوف،سكنر،بياجيه،هيل، الشرح ، التدرج ، التعقيب ، الحوار ، التنبيه ، المكتسب القبلي ، الشرح
Date de publication: 28-fév-2013
Editeur: كلية اللغات و الاداب
Référence bibliographique: https://www.asjp.cerist.dz/en/article/27768
Collection/Numéro: 1مجلة فصل الخطا ب المجلد 2 العدد;
Résumé: من خلال قراءاتي لتفسير الزمخشري (الكشاف) وقفت مُتأملاً لِما يورده في ثنايا تخريجاته، والمتمثل في قوله: (إن قُلْتَ ..... ؟) (قُلْتُ ...) على ضوء هذا التوظيف الذي استرعى انتباهي بدا لي صاحب الكشاف أنه قد أجرأ عنصراً مُهماً من عناصر الفعل التعليمي، والمتمثل في التزامه لبناء الحوار بينه وبين القارئ، ولإجلاء ذلك وتوضيحه أكثر تتبعتُ نماذج منها، مُركزاً على ربط ذلك بما تُنادي به النظرية التعليمية الحديثة قصد إثبات أن من عناصر البحث الديداكتيكي ما أورده علماء الإسلام في كتبهم مؤجرأَ.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9204
ISSN: 2602-5922
Collection(s) :مجلة فصل الخطاب

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الفعل التعليمي عند الزمخشري في ضوء النظرية .pdf447,95 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.