Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9204
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقاسم, قادة-
dc.date.accessioned2023-02-22T10:28:31Z-
dc.date.available2023-02-22T10:28:31Z-
dc.date.issued2013-02-28-
dc.identifier.citationhttps://www.asjp.cerist.dz/en/article/27768en_US
dc.identifier.issn2602-5922-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9204-
dc.description.abstractمن خلال قراءاتي لتفسير الزمخشري (الكشاف) وقفت مُتأملاً لِما يورده في ثنايا تخريجاته، والمتمثل في قوله: (إن قُلْتَ ..... ؟) (قُلْتُ ...) على ضوء هذا التوظيف الذي استرعى انتباهي بدا لي صاحب الكشاف أنه قد أجرأ عنصراً مُهماً من عناصر الفعل التعليمي، والمتمثل في التزامه لبناء الحوار بينه وبين القارئ، ولإجلاء ذلك وتوضيحه أكثر تتبعتُ نماذج منها، مُركزاً على ربط ذلك بما تُنادي به النظرية التعليمية الحديثة قصد إثبات أن من عناصر البحث الديداكتيكي ما أورده علماء الإسلام في كتبهم مؤجرأَ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية اللغات و الادابen_US
dc.relation.ispartofseries1مجلة فصل الخطا ب المجلد 2 العدد;-
dc.subjectالنظريات التربوية ،التعليمية،الزمخشري،الكشاف ،نظرية الارتباط ،نظرية الاشراط الكلاسيكي،النظرية الإجرائية ،النظرية البنائية ،نظرية جثري في التعلم،نظرية الحافز ،نظرية التعلمen_US
dc.subject،ثور ندايك،بافلوف،سكنر،بياجيه،هيل، الشرح ، التدرج ، التعقيب ، الحوار ، التنبيه ، المكتسب القبلي ، الشرحen_US
dc.titleالفعل التعليمي عند الزمخشري في ضوء النظرية التعليميةen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :مجلة فصل الخطاب

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الفعل التعليمي عند الزمخشري في ضوء النظرية .pdf447,95 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.