Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9204
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | قاسم, قادة | - |
dc.date.accessioned | 2023-02-22T10:28:31Z | - |
dc.date.available | 2023-02-22T10:28:31Z | - |
dc.date.issued | 2013-02-28 | - |
dc.identifier.citation | https://www.asjp.cerist.dz/en/article/27768 | en_US |
dc.identifier.issn | 2602-5922 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9204 | - |
dc.description.abstract | من خلال قراءاتي لتفسير الزمخشري (الكشاف) وقفت مُتأملاً لِما يورده في ثنايا تخريجاته، والمتمثل في قوله: (إن قُلْتَ ..... ؟) (قُلْتُ ...) على ضوء هذا التوظيف الذي استرعى انتباهي بدا لي صاحب الكشاف أنه قد أجرأ عنصراً مُهماً من عناصر الفعل التعليمي، والمتمثل في التزامه لبناء الحوار بينه وبين القارئ، ولإجلاء ذلك وتوضيحه أكثر تتبعتُ نماذج منها، مُركزاً على ربط ذلك بما تُنادي به النظرية التعليمية الحديثة قصد إثبات أن من عناصر البحث الديداكتيكي ما أورده علماء الإسلام في كتبهم مؤجرأَ. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية اللغات و الاداب | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 1مجلة فصل الخطا ب المجلد 2 العدد; | - |
dc.subject | النظريات التربوية ،التعليمية،الزمخشري،الكشاف ،نظرية الارتباط ،نظرية الاشراط الكلاسيكي،النظرية الإجرائية ،النظرية البنائية ،نظرية جثري في التعلم،نظرية الحافز ،نظرية التعلم | en_US |
dc.subject | ،ثور ندايك،بافلوف،سكنر،بياجيه،هيل، الشرح ، التدرج ، التعقيب ، الحوار ، التنبيه ، المكتسب القبلي ، الشرح | en_US |
dc.title | الفعل التعليمي عند الزمخشري في ضوء النظرية التعليمية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة فصل الخطاب |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الفعل التعليمي عند الزمخشري في ضوء النظرية .pdf | 447,95 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.