Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8864
Title: دور البنوك في تطوير التجارة الالكترونية
Authors: علي, خديجة
Keywords: التجارة الالكترونية
البنوك الالكترونية
تكنولوجيا المعلومات
النقود الالكترونية
Issue Date: ماي-2013
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: عرفت التجارة الالكترونية في الآونة الأخيرة اهتماما متزايدا من قبل العديد من دول العالم كنتيجة حتمية وضرورية للتطورات والمستجدات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لما تقدمه من مزايا عديدة، فأصبحت واقعا ملموسا في ظل البيئة الحالية. إلا أن التعامل بالتجارة الالكترونية وانجاز الصفقات التجارية بالأساليب الالكترونية يستدعي إتمامه بعملية تسوية ودفع المستحقات بين أطراف المتعاملين فيها، ومن غير المعقول أن يتم التعاقد بين المتعاملين وتبادل الخدمات الكترونيا، في حين أن عملية التسوية تتم بالوسائل التقليدية للدفع، ومن هنا يبرز دور البنوك في تسيير معاملات التجارة الالكترونية باستحداث وسائل دفع جديدة تكون أسهل استعمالا وأكثر انسجاما مع تعاملات التجارة الالكترونية، وتكون قابلة للاستعمال والانتقال عبر القنوات الالكترونية. والجزائر كغيرها من دول العالم سعت إلى تفعيل تجارتها الالكترونية، وذلك من خلال قيامها بإصلاحات على مستوى المنظومة المصرفية باستحداث أنظمة الدفع الالكترونية، إلا أنها لا تزال في مراحلها الأولى.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8864
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.2013.26.pdf1,86 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.