Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8676
Title: اثر تكنولوجيا الاعلام والاتصال في تفعيل الاعمال المالية والتجارية في المؤسسات
Authors: حديدي, فتيحة
Keywords: تكنولوجيا الاعلام
الاعمال المالية الالكترونية
الاعمال التجارية الالكترونية
الادارة الالكترونية
Issue Date: ماي-2015
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: شهد قطاع تكنولوجيا الاعلام والاتصال على مستوى العامل نموا ملحوظا واهتماما متزايدا خلال السنوات القليلة الماضية، كونه من القطاعات ذات الأثر الكبير على تنافسية الدول وزيادة معدلات تنميتها الاقتصادية، وكان من أهم ملامح ومظاهر نمو وتطور هذا القطاع ظهور الأعمال الالكترونية التي تعتبر من أهم التطبيقات العملية وتكنولوجيا الاعلام والاتصال، فقد احدثت تطورا كبيرا في طرق اجراءات المعاملات المالية والتجارية الكترونيا ، الاعمال الالكترونية تهدف الى خلق سوق كبيرة للمؤسسات لفرض منتجاتها وخدماتها عبر وسائل الكترونية معتمدين في ذلك على وسائل وانظمة دفع حديثة. وتعتبر البنوك الجزائرية من المصارف التي تأثرت بالثورة التكنولوجية حيث ان التطورات السريعة لها أدت الى فرض ضغوطات متزايدة على المصارف المحلية من بينها بنك الفلاحة والتنمية الريفية نظرا للمنافسة المفروضة من قبل البنوك العالمية الكبرى التي تستحوذ على امكانيات بشرية وتكنولوجية هائلة تمكنها من السيطرة على مختلف الاسواق واحتكارها لها ، ولمواجهة هذه التحديات لجأ بنك الفلاحة والتنمية الى اعادة صياغة استراتيجية بما يمكنه من القدرة على المنافسة محليا ، اقليميا، دوليا، وذلك من خلال التوجه نحو الاعمال الالكترونية بتحديث وسائل وانظمة الدفع وعصرنتها وتطبيق خدمات حديثة لتحسين الاداء المالي والتجاري له.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8676
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.2015.41.pdf76,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.