Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8464
Title: التربية عند جون لوك
Authors: تيغريني, ضاوية
جبار, فاطمة الزهراء
Keywords: العملية التربوية
الفكر التربوي
Issue Date: 2016
Abstract: إن لمساهمة لوك في إثراء الرصيد الفكري عامة والفلسفي والتربوي تركت أثر كبيرا في الفلسفة الحديثة والفلسفة المعاصرة سواء بأفكاره التربوية والأخلاقية وحتى السياسية لفكر جون لوك أثر كبير لدى المفكرين البريطانيين بشكل خاص والمفكرين الذين بعده بشكل عام فأفكاره التربوية كانت بمثابة حجر أساسي للفكر التربوي الذي جاء بعده، كما أن كتاباته في مجال السياسة أيضا لها فضل في الفكر. نجد جون لوك كان يرمي إلى تحقيق كل من التربية البدنية والخلقية والفكرية. حيث حاول إدخال طرق ومناهج جديدة في العملية التربوية عكس تلك التي كانت تستخدم في المدارس ذلك الوقت ونزعة جون لوك التجريبية أثرت على أفكاره التربوية بحيث جاءت موافقة معها ومناسبة مع ذهنية الطفل الذي يؤمن بالأشياء المحسوسة فقط.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8464
Appears in Collections:master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.PHIL.2016.25.pdf1,02 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.