Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8464
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتيغريني, ضاوية-
dc.contributor.authorجبار, فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2023-02-05T08:12:23Z-
dc.date.available2023-02-05T08:12:23Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8464-
dc.description.abstractإن لمساهمة لوك في إثراء الرصيد الفكري عامة والفلسفي والتربوي تركت أثر كبيرا في الفلسفة الحديثة والفلسفة المعاصرة سواء بأفكاره التربوية والأخلاقية وحتى السياسية لفكر جون لوك أثر كبير لدى المفكرين البريطانيين بشكل خاص والمفكرين الذين بعده بشكل عام فأفكاره التربوية كانت بمثابة حجر أساسي للفكر التربوي الذي جاء بعده، كما أن كتاباته في مجال السياسة أيضا لها فضل في الفكر. نجد جون لوك كان يرمي إلى تحقيق كل من التربية البدنية والخلقية والفكرية. حيث حاول إدخال طرق ومناهج جديدة في العملية التربوية عكس تلك التي كانت تستخدم في المدارس ذلك الوقت ونزعة جون لوك التجريبية أثرت على أفكاره التربوية بحيث جاءت موافقة معها ومناسبة مع ذهنية الطفل الذي يؤمن بالأشياء المحسوسة فقط.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعملية التربويةen_US
dc.subjectالفكر التربويen_US
dc.titleالتربية عند جون لوكen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2016.25.pdf1,02 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.