Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8464
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | تيغريني, ضاوية | - |
dc.contributor.author | جبار, فاطمة الزهراء | - |
dc.date.accessioned | 2023-02-05T08:12:23Z | - |
dc.date.available | 2023-02-05T08:12:23Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8464 | - |
dc.description.abstract | إن لمساهمة لوك في إثراء الرصيد الفكري عامة والفلسفي والتربوي تركت أثر كبيرا في الفلسفة الحديثة والفلسفة المعاصرة سواء بأفكاره التربوية والأخلاقية وحتى السياسية لفكر جون لوك أثر كبير لدى المفكرين البريطانيين بشكل خاص والمفكرين الذين بعده بشكل عام فأفكاره التربوية كانت بمثابة حجر أساسي للفكر التربوي الذي جاء بعده، كما أن كتاباته في مجال السياسة أيضا لها فضل في الفكر. نجد جون لوك كان يرمي إلى تحقيق كل من التربية البدنية والخلقية والفكرية. حيث حاول إدخال طرق ومناهج جديدة في العملية التربوية عكس تلك التي كانت تستخدم في المدارس ذلك الوقت ونزعة جون لوك التجريبية أثرت على أفكاره التربوية بحيث جاءت موافقة معها ومناسبة مع ذهنية الطفل الذي يؤمن بالأشياء المحسوسة فقط. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | العملية التربوية | en_US |
dc.subject | الفكر التربوي | en_US |
dc.title | التربية عند جون لوك | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PHIL.2016.25.pdf | 1,02 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.