Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8388
Title: - اشكالية تطبيق المنهج في علم النفس - دراسة مقارنة
Authors: سرير, سامية
توراك, حميدة
Keywords: الحقائق التجريبية
مدارس علم النفس
Issue Date: 2016
Abstract: إن مادة علم النفس یختلف تصورھا و وصفھا باختلاف مدارس علم النفس المتعددة، ومع ذلك فان المشكلات التي یعالجھا علماء النفس والنشاطات العلمیة التي یزاولونھا ذات قدر كبیر من الوحدة. وفي الأصل كانت ھذه المدارس علمیة من جھة ، حیث تتناول الحقائق التجریبیة وعلاقاتھا، وفلسفیة من جھة أخري حیث تتناول التفسیر الفلسفي لتلك الحقائق ولكن حالیا یوجد فصل بین علم النفس كعلم وكدراسة فلسفیة. إن علم النفس مھما كان ولید عصره فھو یضم قسمات ثابتة من القسمات الإنسانیة، وكل ما زادت معرفتنا بالأعمال التي جرت في ھذا المیدان التي أدى بھا النسیان إلي رداءه منذ أمد طویل، زاد وضوح العناصر المشتركة والمتصلة بینھا رغم اختلافھا وتنوعھا، فما الإنسان إلا نتاج من تفصیل صغیر إلي تفصیل صغیر أخر.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8388
Appears in Collections:master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.PHIL.2016.10.pdf3,52 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.