Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8388
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سرير, سامية | - |
dc.contributor.author | توراك, حميدة | - |
dc.date.accessioned | 2023-02-01T13:53:34Z | - |
dc.date.available | 2023-02-01T13:53:34Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8388 | - |
dc.description.abstract | إن مادة علم النفس یختلف تصورھا و وصفھا باختلاف مدارس علم النفس المتعددة، ومع ذلك فان المشكلات التي یعالجھا علماء النفس والنشاطات العلمیة التي یزاولونھا ذات قدر كبیر من الوحدة. وفي الأصل كانت ھذه المدارس علمیة من جھة ، حیث تتناول الحقائق التجریبیة وعلاقاتھا، وفلسفیة من جھة أخري حیث تتناول التفسیر الفلسفي لتلك الحقائق ولكن حالیا یوجد فصل بین علم النفس كعلم وكدراسة فلسفیة. إن علم النفس مھما كان ولید عصره فھو یضم قسمات ثابتة من القسمات الإنسانیة، وكل ما زادت معرفتنا بالأعمال التي جرت في ھذا المیدان التي أدى بھا النسیان إلي رداءه منذ أمد طویل، زاد وضوح العناصر المشتركة والمتصلة بینھا رغم اختلافھا وتنوعھا، فما الإنسان إلا نتاج من تفصیل صغیر إلي تفصیل صغیر أخر. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الحقائق التجريبية | en_US |
dc.subject | مدارس علم النفس | en_US |
dc.title | - اشكالية تطبيق المنهج في علم النفس - دراسة مقارنة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PHIL.2016.10.pdf | 3,52 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.