Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8388
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسرير, سامية-
dc.contributor.authorتوراك, حميدة-
dc.date.accessioned2023-02-01T13:53:34Z-
dc.date.available2023-02-01T13:53:34Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8388-
dc.description.abstractإن مادة علم النفس یختلف تصورھا و وصفھا باختلاف مدارس علم النفس المتعددة، ومع ذلك فان المشكلات التي یعالجھا علماء النفس والنشاطات العلمیة التي یزاولونھا ذات قدر كبیر من الوحدة. وفي الأصل كانت ھذه المدارس علمیة من جھة ، حیث تتناول الحقائق التجریبیة وعلاقاتھا، وفلسفیة من جھة أخري حیث تتناول التفسیر الفلسفي لتلك الحقائق ولكن حالیا یوجد فصل بین علم النفس كعلم وكدراسة فلسفیة. إن علم النفس مھما كان ولید عصره فھو یضم قسمات ثابتة من القسمات الإنسانیة، وكل ما زادت معرفتنا بالأعمال التي جرت في ھذا المیدان التي أدى بھا النسیان إلي رداءه منذ أمد طویل، زاد وضوح العناصر المشتركة والمتصلة بینھا رغم اختلافھا وتنوعھا، فما الإنسان إلا نتاج من تفصیل صغیر إلي تفصیل صغیر أخر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالحقائق التجريبيةen_US
dc.subjectمدارس علم النفسen_US
dc.title- اشكالية تطبيق المنهج في علم النفس - دراسة مقارنةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2016.10.pdf3,52 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.