Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8375
Title: -اشكالية المنهج في العلم - فرانسيس بيكون انموذجا
Authors: زموري, آسيا
Keywords: المعرفة العلمية
البحث العلمي
Issue Date: 2016
Abstract: ان أهم النتائج التي استخلصناها من هذا البحث هو أن بيكون قد استطاع أن يقلب النظرة القديمة للعلم رأسا على عقب, فعوض أن يكون السمو والرفعة في العمل وفقا لمبدأ المعرفة النظرية أصبح هذا السمو وهذه الرفعة يأتيان فقط بالعمل وفقا لمبدأ المعرفة العلمية, ويعني دعوته لقيام فلسفة علمية تستمد جل امكانياتها من العلم. فقد تمكن بيكون من اعادة الأمل الذي كان يبدو بعيدا عن التحقيق واستخدام العلم كأداة بيد الإنسان تعينه على فهم الطبيعة وبالتالي السيطرة عليها, فكان دوما على ثقته المتينة على تغيير حياة الإنسان, رغم أن بيكون لم يكن عالما بالمعنى الدقيق والكاشف في ميدان البحث العلمي.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8375
Appears in Collections:master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.PHIL.2016.05.pdf9,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.