Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8325
Title: إستراتيجية البنوك الإسلامية في مواجهة تحديات المنافسة
Authors: صادق, جمال
سليماني, سعيد
Keywords: البنوك الإسلامية
المنافسة
الميزة التنافسية
الإستراتيجية التنافسية
Issue Date: يون-2018
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: ظهرت فكرة البنوك الإسلامية في منتصف القرن الماضي لتكون ممثلا للمعاملات المالية الإسلامية خالية من التعاملات التقليدية التي تعتمد على الربا، فأصبحت كيانات مصرفية تمثل أهم المؤسسات المالية التي تحقق التكامل الاقتصادي والاجتماعي، في ظل تحديات العولمة. لا تعتبر المنافسة تحديا مباشرا للمؤسسات الاقتصادية وخاصة المالية منها، إذ أن المنافسة بين البنوك تحتاج إلى دراسة جيدة للسوق المصرفية لانتهاج الأساليب المناسبة لمواجهة المنافسين واكتساب الميزة التنافسية التي تمكنها من الوقوف ضد والتهديدات التي تفرزها المنافسة في القطاع. أغلب البنوك الاسلامية تعتمد على استراتجية التميز، كبنوك البحرين، أما بعض البنوك في السودان تعتمد على استراتجية التركيز على قطاع سوقي معين ،وأخرى في الجزائر لاتهتم بموضوع الاستراتجية التنافسية لأنها تحتكر الصيرفة الاسلامية في البلد
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8325
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.2018.75.pdf47,14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.