Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7778
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبخدة, اسامة-
dc.contributor.authorنقاز, عبد الواحد-
dc.date.accessioned2023-01-19T14:19:12Z-
dc.date.available2023-01-19T14:19:12Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7778-
dc.description.abstractان التغيرات التي عرفتها المؤسسات في وقتنا الراهن تكشف توجها تسويقيا جديدا وهو التوجه نحو الزبون والذي يجعله نقطة بداية نشاط مؤسسة واهم هدف لها يمكن التعبير عنه بادارة علاقة الزبائن والتي هدفها الاسماء قامت علاقة طويلة الامد مع زبائنها وجعل الزبون في قمة هرم اهتمامتها. اسلوب ادارة علاقه الزبائن يمكن المؤسسة بالاحتفاظ بالزبائنها الحاليين الذين هم سر بقاء واستمرارية المؤسسة ولا يكون ذلك الا اذاكشفت جهود جميع قائمين على المؤسسة في سبيل تطبيق ادارة العلاقة الزبائن بكل ابعادها واحساس الزبون بقيمته وان المؤسسة ترغب فعلا في مواصلة التعامل معه وهذا ما سيجعله راضيا على المؤسسة ومنتجاتها وبالتالي سوف يخلق له ولاء اتجاه هذه المؤسسة. لقد حملت هذه الدراسة عنوان دور ادارة العلاقة الزبائن في تحقيق الولاء ، دراسة حالة موبيليس كان الهدف منها هو اظهار دور ادارة علاقة الزبائن على ولاء زبائن مؤسسة موبيليس.en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectفي تحقيق الولاء دور ادارة علاقة الزبون ،ت،طور التسويق بالعلاقات و ادارة علاقة الزبونen_US
dc.titleدور ادارة علاقة الزبائن في تحقيق ولاء الزبونen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2018.37.pdf2,19 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.