Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7749
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن سعدية مهدي, زين العابدي-
dc.date.accessioned2023-01-19T08:52:07Z-
dc.date.available2023-01-19T08:52:07Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7749-
dc.description.abstractتتميز البيئة اليت تعيش فيها املؤسسات بالتقلبات والتغريات املستمرة مما حيتم على مدير التسويق يف ظل أحوال السوق غري ثابتة إىل القيام ببعض التنبؤات والتوقعات املستقبلية، كدراسة ردود أفعال املستهلكني، وتعزيز املركز التنافسي، كل ىذه الدراسات حتتاج إىل جمموعة من املعلومات التسويقية اليت دتكن من التعرف على احلالة املدروسة واختاذ القرار املناسب اجتاىها، فالقرار التسويقي يعرب عن عملية اختيار بني عدة بدائل باالعتماد على مجلة معلومات . لذا ما يتخذه مدير التسويق من قرارات رشيدة يتوقف على حصولو واستخدامو بشكل جيد للمعلومات واليت ميكن احلصول عليها من عدة مصادر وبعدة طرق، لذلك تعترب املعلومات التسويقية ىامة يف كل خطوات ومراحل النشاط التسويقي باملؤسسات، حيث يعترب نظام املعلومات التسويقي وسيلة إلمداد رجال التسويق باملعلومات بصورة منتظمة ومستمرة، فهو يتلقى مدخالتو يف شكل معطيات يتم معاجلتها، وخمرجات تكون يف شكل معلومات يتم ختزينها أو حتويلها إىل مراكز استغالهلا.en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectتغيرات بيئة المؤسسة و ضرورة اعتماد نظام معلومات تسويقي،تحديد العلاقة والتأثيرات بين نظام المعلومات التسويقية واتخاذ القرارا،en_US
dc.titleدور نظام المعلومات التسويقية في ترشيد القرارات التسويقيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2018.31.pdf5,44 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.