Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7618
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصحراوي, دليلة-
dc.contributor.authorسوالم, فايزة-
dc.date.accessioned2023-01-16T14:31:01Z-
dc.date.available2023-01-16T14:31:01Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7618-
dc.description.abstractان التحديات التي يشهدها الاقتصاد في وقتنا الحالي وفي ظل المنافسة الشديدة التي تؤهل للتسويق مكانة في معظم المؤسسات على اختلاف انواعها اصبح لابد من مواكبة التطورات التكنولوجية والتي تتسم بسرعة التغيير المستمر وهذا من اجل تحقيق اهدافها الاستراتيجية بعيده المدى وخصوصا فيما يتعلق بظهور منتجات جديد و التاقلم مع ظروف المنافسة. وضع استراتيجية محكمة في سوق يتميز بالديناميكية والمنافسة يتطلب على المؤسسات تعديل وتكييف نفسها مع مصادرها الداخلية والخارجية وكذا مواليدها المالية والبشرية وهكذا من خلال التسيير المنظم له والذي يخلق افكارا جديدة مبتكرة تؤدي بدورها لتحقيق ميزة التنافسية للمؤسسة تميزها عن باقي منافسيها الى طرح اشكالية البحث والمتمثلة في كيفية تحقيق الميزة التنافسية من خلال الابداع.en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectالابداع فعالية الابداع في المؤسسة الاقتصادية ،الميزة التنافسية في المؤسسة الاقتصادية ،?بداع كمصدر الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصاديen_US
dc.titleفعالية الابداع في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصاديةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2014.03.pdf2,95 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.