Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7603
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهواري, احلام-
dc.date.accessioned2023-01-16T10:11:51Z-
dc.date.available2023-01-16T10:11:51Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7603-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى تحليل واقع تنافسية الصادرات الجزائرية في الأسواق الدولية والعوائق التي حالت دون ذالك ومتطلبات تنميتها و تأهيل تنافسيتها في الأسواق الدولية .السوقية و لتحقيق أهداف الدراسة تم تجميع إحصائيات الصادرات العربية و كل ما يتعلق 7ا مثل الحصة ا و نسبية مساهمتها في الصادرات العالمية، وتم حساب بعض المؤشرات التي تبين مدى تنافسية صادرات أي بلد مثل: مؤشر الميزة النسبية الظاهرة، و مؤشري التركز و التنوع و مؤشر التجارة ضمن نفس الصناعة خلال الفترة المدروسة 2001إلى .2013 كما أوضحت النتائج أن بعض المنتوجات المصدرة خارج المحروقات تمتلك مزايا تنافسية، بينما لا تمثل حصص كبيرة في الصادرات التي تتر كز على المحروقات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون -تيارت-en_US
dc.subjectالصادرات، الأسواق الدولية، الميزة النسبية الظاهرة، التخصص و التركزen_US
dc.titleتنافسية الصادرات الجزائرية في الاسواق الدولية مع تطبيق بعض المؤشراتen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2015.14.pdf62,92 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.