Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7457
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعبداوي, ذهيبة-
dc.contributor.authorقنوني, حليمة-
dc.date.accessioned2023-01-09T14:19:37Z-
dc.date.available2023-01-09T14:19:37Z-
dc.date.issued2018-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7457-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى أن المقاربة بالكفاءات هي تلك المقاربة ذات النظرة البعيدٌة لطرق التدريسٌ و أنشطة التعليمٌ و أسس التقييمٌٌ .فهي مقاربة تتمركز حول المتعلم لتجعل منه طرفا فاعلا نشطا يتٌعلم كيف يتعلم و كيف يمٌارس ما تعلمه عن درايةٌ ووعي ،ً وليسٌ مجرد تلقي سلبي ،ً واذا كان العمل بطريقٌة المقاربة بالكفاءات عٌن التحكم في البيدٌاغوجياٌت الجديدٌة التي تنادي بها أعتى المدارس التربويةٌ المعاصرة، وبعد جملة الاصلاحات التي شهدتها القطاع التربوي سعياٌ لتحقيقٌ النوعيةٌ و الفعاليةٌ، والتي ورد في أولوياٌتها اعتماد المقاربة بالكفاءات في التعلم . جاءت دراستنا الحاليةٌ للكشف عن الصعوبات التي وٌاجهها معلم التعليمٌ الابتدائي في التدريسٌ بالمقاربة بالكفاءات ولهذا الغرض تمت صياٌغة فرضياٌت تعالج كل فرضيةٌ صعوبة واحدة، ثم تقديمٌها في شكل استبياٌن لعينٌة عشوائيةٌ من المعلمينٌ في التعليمٌ الابتدائي و ضٌم هذا الاستبيان خمسة أبعاد هما: التخطيطٌ، التنفيذٌ، التقويمٌ، المفاهيمٌ، الادماج بينٌ التعليمٌ النظري و التطبيقٌي .ً وبعد المعالجة الاحصائيةٌ للبياٌنات و تحليلٌها توصلت نتائج الدراسة الى أن هناك صعوبات تواجه معلمي التعليمٌ الابتدائي في التدر يسٌ بالمقاربة بالكفاءات حيثٌ بلغ متوسطها الحسابي الكلي 45.96 و المتوسط الفرضي الكلي 40en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.subjectعملية التدريسen_US
dc.titleالصعوبات التي يواجهها معلمي التعليم الابتدائي في التدريس بالمقاربة بالكفاءات-دراسة ميدانية بالمدارس الإبتدائية بولاية تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2018.10.pdf1,92 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.