Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7454
Title: علاقة سمات الشخصية بدافعية الانجاز لدى اساتذة التعليم الثانوي الجدد
Authors: رمضاني, إيمان
روابحي, مباركة
Keywords: سمات الشخصية الخمسة
دافعية الانجاز
Issue Date: يول-2018
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على العلاقة بين سمات الشخصية ودافعية الانجاز لدى أساتذة التعليم الثانوي الجدد، استخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي ، وتم الاعتماد على الاداتين هما مقياس العوامل الخمسة الكبرى للشخصية لكوستا وماكري، ومقياس دافعية الانجاز لعبد الرحمن الأزرق على عينة شملت 90 استاذ وأستاذة، وتم الاعتماد على برنامج المعالجة الإحصائية للبيانات spss19 باستعمال معامل بيرسون توصلنا الى النتائج التالية: وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا عند مستوى الدلالة 0.05 بين سمات الشخصية ودافعية الانجاز لدى اساتذة التعليم الثانوي الجدد.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7454
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.PSY.AR.2018.16.pdf4,08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.