Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7454
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرمضاني, إيمان-
dc.contributor.authorروابحي, مباركة-
dc.date.accessioned2023-01-09T13:40:41Z-
dc.date.available2023-01-09T13:40:41Z-
dc.date.issued2018-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7454-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية الى التعرف على العلاقة بين سمات الشخصية ودافعية الانجاز لدى أساتذة التعليم الثانوي الجدد، استخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي ، وتم الاعتماد على الاداتين هما مقياس العوامل الخمسة الكبرى للشخصية لكوستا وماكري، ومقياس دافعية الانجاز لعبد الرحمن الأزرق على عينة شملت 90 استاذ وأستاذة، وتم الاعتماد على برنامج المعالجة الإحصائية للبيانات spss19 باستعمال معامل بيرسون توصلنا الى النتائج التالية: وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا عند مستوى الدلالة 0.05 بين سمات الشخصية ودافعية الانجاز لدى اساتذة التعليم الثانوي الجدد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectسمات الشخصية الخمسةen_US
dc.subjectدافعية الانجازen_US
dc.titleعلاقة سمات الشخصية بدافعية الانجاز لدى اساتذة التعليم الثانوي الجددen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.PSY.AR.2018.16.pdf4,08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.