Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/743
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوتمرة, نمر-
dc.date.accessioned2022-05-11T08:07:03Z-
dc.date.available2022-05-11T08:07:03Z-
dc.date.issued2020-06-28-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/743-
dc.description.abstractإنّ مفهوم المناهج التربوية الحديثة، تتجاوز حدود المكان والزمان، فهي الخبرات الحياتية التي يتعرض لها الفرد داخل المدرسة وخارجها، والمدرسة الحديثة كمؤسسة إجتماعية هي القادرة على الأشراف على تنفيذه، حيث تعكس المدرسة حاجات ومتطلبات المجتمع الذي يحيط فيها. لذلك فالمناهج التربوية يجب أن تتسم بمجموعة من السمات لتستطيع تلبية حاجات المتعلمين والمجتمع، ومتطلباهمم المتجددة في عصر إنفجار المعرفة، ومن هذه السمات: المرونة، والتنوع، والتكيف، والعمق، والترابط، والإنسجام، والتكامل. إنّ دور المعلم يتعاظم على نحو كبير، في ظل المفهوم الحديث للمناهج التربوية، حيث يعد المعلم الأساس في العملية التعليمية التعلمية، فيجب على وزراة التربية والتعليم، والهيئات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية، أن تولي عملية تدريب المعلمين وتأهيلهم في أثناء الدراسة الجامعية وقبل الخدمة وأثناءها، لما لها من دور كبير في إمتلاكهم المهارات الفنية والمعرفية والتقنية لمواكبة حاجات المتعلمين ومتطلباهمم المتجددة باستمرار .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالنظام، المنهاج، تطور المنهج، القيم، المقاربة.en_US
dc.titleتطور مناهج تعليمية اللغة العربية : مقاربة في الملامح القيميةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
نمر بوتمرة.28.06.202 دكتوراه&0.pdf3,19 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.