Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7422
Titre: اضطرابات النطق وتأثیرھا على تقدیر الذات لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة-دراسة میدانیة لثلاث حالات بابتدائیة طھیري بو عبد لله
Auteur(s): مصطفى, مسعودة
مالكي, وسیلة
Mots-clés: اضطرابات النطق
تقدیر الذات
Date de publication: jui-2016
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير اضطرابات النطق على تقدير الذات لدى تلاميذ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وقد تم طرح التساؤلات التالية: - هل تؤثر اضطرابات النطق على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - هل اضطراب الإبدال يؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - هل اضطراب التشويه يؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وللإجابة على هذه التساؤلات استخدمنا المنهج العيادي،حيث طبقنا الدراسة على ثلاث حالات،وقد اعتمدنا على مقياس اضطرابات النطق المعد من طرف محمد النوبي محمد علي ومقياس تقدير الذات للحميدي محمد ضيدان الضيدان،وبعد إجراء مقابلات وملاحظات وتطبيق المقاييس على الحالات تم التوصل إلى النتائج التالية: - اضطرابات النطق تؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - اضطراب الإبدال يؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - اضطراب التشويه يؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7422
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2016.01.pdf13,7 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.