Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7422
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | مصطفى, مسعودة | - |
dc.contributor.author | مالكي, وسیلة | - |
dc.date.accessioned | 2023-01-09T08:18:02Z | - |
dc.date.available | 2023-01-09T08:18:02Z | - |
dc.date.issued | 2016-07 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7422 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير اضطرابات النطق على تقدير الذات لدى تلاميذ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وقد تم طرح التساؤلات التالية: - هل تؤثر اضطرابات النطق على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - هل اضطراب الإبدال يؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - هل اضطراب التشويه يؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وللإجابة على هذه التساؤلات استخدمنا المنهج العيادي،حيث طبقنا الدراسة على ثلاث حالات،وقد اعتمدنا على مقياس اضطرابات النطق المعد من طرف محمد النوبي محمد علي ومقياس تقدير الذات للحميدي محمد ضيدان الضيدان،وبعد إجراء مقابلات وملاحظات وتطبيق المقاييس على الحالات تم التوصل إلى النتائج التالية: - اضطرابات النطق تؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - اضطراب الإبدال يؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - اضطراب التشويه يؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | اضطرابات النطق | en_US |
dc.subject | تقدیر الذات | en_US |
dc.title | اضطرابات النطق وتأثیرھا على تقدیر الذات لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة-دراسة میدانیة لثلاث حالات بابتدائیة طھیري بو عبد لله | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.AR.2016.01.pdf | 13,7 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.