Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7422
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمصطفى, مسعودة-
dc.contributor.authorمالكي, وسیلة-
dc.date.accessioned2023-01-09T08:18:02Z-
dc.date.available2023-01-09T08:18:02Z-
dc.date.issued2016-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7422-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير اضطرابات النطق على تقدير الذات لدى تلاميذ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وقد تم طرح التساؤلات التالية: - هل تؤثر اضطرابات النطق على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - هل اضطراب الإبدال يؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - هل اضطراب التشويه يؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وللإجابة على هذه التساؤلات استخدمنا المنهج العيادي،حيث طبقنا الدراسة على ثلاث حالات،وقد اعتمدنا على مقياس اضطرابات النطق المعد من طرف محمد النوبي محمد علي ومقياس تقدير الذات للحميدي محمد ضيدان الضيدان،وبعد إجراء مقابلات وملاحظات وتطبيق المقاييس على الحالات تم التوصل إلى النتائج التالية: - اضطرابات النطق تؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - اضطراب الإبدال يؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - اضطراب التشويه يؤثر على تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectاضطرابات النطقen_US
dc.subjectتقدیر الذاتen_US
dc.titleاضطرابات النطق وتأثیرھا على تقدیر الذات لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة-دراسة میدانیة لثلاث حالات بابتدائیة طھیري بو عبد للهen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2016.01.pdf13,7 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.