Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7063
Title: استخدام الأساليب الإحصائية لضبط جودة الخدمات المصرفية
Authors: مباركي, اسمهان
راحلي, فاطمة الزهراء
Keywords: المصارف
نظرية صفوف الانتظار
ادارة الجودة
مخططات الرقابة
Issue Date: يون-2022
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: من خلال هذه الدراسة تم تطبيق اسلوبين احصائيين مختلفين هما نظرية صفوف الانتظار وخرائط الجودة (مخططات السيطرة) لتحسين جودة الخدمات المصرفية ، وهذه الدراسة طبقت على البنك الوطني الجزائري وكالة تيارت 540 حيث ان الهدف الرئيسي لهذه الدراسة هو تطبيق الأساليب الاحصائية لمساعدة متخذ القرار بطريقة علمية في ضبط جودة الخدمات المصرفية ، وذلك لأهمية المؤسسات الخدمية ودورها في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية لاي مجتمع مما يستدعي التعرف على الأساليب المتبعة في المصارف والعمل على ترشيد القرارات باستخدام هذه الأساليب وذلك بمعلومات مستمدة من دراسة ميدانية قائمة على أساس عملي لمؤسسة عمومية خدمية.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7063
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2022.308.pdf9,88 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.