Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6815
Title: اتجاهات المستهلك نحو التسويق الالكتروني دراسة ميدانية على عينة من أساتذة وطلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
Authors: نعیمة, نبري
أمینة, منوس
Keywords: الاتجاه ، سهولة، المعلومات، أسعار ، الجودة، التسویق الالكتروني
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة ابن خلدون تيارت
Abstract: هدفت الدراسة الحالیة إلى الكشف عن اتجاهات المستهلك نحو التسویق الإلكتروني، ولتحقق من هذا الغرض تم بناء استبیان یشتمل على ستة أبعاد: الموقف الاتجاه، استخدام الانترنت في التسوق، سهولة الاستخدام المعلومات المقدمة على المنتج ، الأسعار العروض المقدمة على الانترنت، خصائص جودة المنتوج، خداع و التضلیل، تم تطبیقه على عینة قوامها 80 (أساتذة و طلبة كلیة العلوم الاجتماعیة و الانسانیة جامعة ابن خلدون -تیارت -) و هذا بعد التحقق من خصائصه السیكومتریة ، تم اتباع المنهج الوصفي التحلیلي، و علیه أسفرت نتیجة الدراسة : - توجد اتجاهات ایجابیة لدى اساتذة وطلبة كلیة العلوم الانسانیة و الاجتماعیة نحو التسویق الالكتروني . - تفید نتائج الدراسة رجال التسویق وذلك بتوفیر المزیج التسویقي ( التوزیع ) یلبي احتیاجات عینة الدراسة .
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6815
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.08.pdf1,69 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.