Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6710
Titre: دور التسويق الداخلي في تنمية السلوك الابتكاري لدى موظفي المؤسسة البنكية -دراسة حالة البنك الوطني الجزائري وكالة 540 تيارت
Auteur(s): ثامري, سعدية
شعيبي, أم الجيلالي
Mots-clés: التسويق الداخلي
أبعاد التسويق الداخلي
السلوك الإبتكاري
البنك الوطني الجزائري
Date de publication: jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الداخلي بأبعاده (التوظيف وإختيار العاملين، تدريب العاملين، التحفيز والمكافآت، التمكين، الإتصال الداخلي) في تنمية السلوك الإبتكاري للموظفين لدى البنك الوطني الجزائري وكالة تيارت 540 وتمثل مجتمع الدراسة في عينة من الموظفين لدى المؤسسة محل الدراسة، وبعد تحديد مشكلة الدراسة وأسئلتها وفرضياتها تمت صياغة إستبيان يعكس متغيرات الدراسة، حيث تم توزيع ( 20 ) إستبيان، كما تم إستخدام برنامج الحزمة الاحصائية SPSS لإختبار فرضياتها وتحقيق اهدافها. وقد أظهرت هذه الدراسة أن للتسويق الداخلي دور في تنمية السلوك الإبتكاري، كما بينت النتائج وجود إرتباط قوي بين هذين المتغيرين.
Description: This study aimed at work trends in recruitment and training of employees in employment working in the Internal Regulation and Guidance Authority) in developing the innovative behavior of the National Bank of Algeria, the agency of Tiaret 540 (B.N.A). The study was collected in the sample of the study conducted by the work team, which was conducted by the work team in a planned project, with the aim of achieving its objectives. The study published by the study and the study appeared in the publication of copyright defense of intellectual property rights.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6710
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2022.225.pdf1,91 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.