Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6676
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبورمل, فاطوم-
dc.contributor.authorعمور, إكرام-
dc.date.accessioned2022-12-12T09:27:58Z-
dc.date.available2022-12-12T09:27:58Z-
dc.date.issued2022-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6676-
dc.description.abstractتتطرق هذه الدراسة الى الأهمية البالغة و الدور الحساس للتسويق الحسي بجميع أبعاده (التسويق عبر حاسة السمع .التسويق عبر حاسة الشم ،التسويق عبر حاسة اللمس ،و التسويق عبر حاسة البصر) في عملية اتٖخاذ القرارالشرائي لدى المستهلكين بالمركز التجاري فاميلي شوب - تيسمسيلت، و لتحقيق نتائج الدراسة قمنا بتصميم و توزيع استبانة على عينة مكونة من 100 فرد من المستهلكين المقبلين على مختلف السلع بالمركز التجاري فاميل شوب FAMILI SHOP تيسمسيلت، و في هذا الإطار قمنا بجمع و تٖحليل البيانات و اختبار الفرضيات باستخدام نظام spss بحيث توصلت الدراسة بعد ذلك الى وجود علاقة واضحة وبالغة للتسويق الحسي بجميع ابعاده و عملية اتٖخاذ قرار الشراء و ذلك من خلال ابراز الجوانب الحسية للمنتجات من جهة و ولنقاط البيع من جهة أخرى لان المستهلك غالبا ما يتجه نحو المنتجات على اساس تجربته الحسية ،لهذا يتم استخدام التسويق الحسي لخلق محركات اللاوعي التي تٖحرر تصورات المستهلك من المفاهيم المجردة للمنتجات و تولد لديه انطباع ذاتي للمنتجات غير تلك التي تقدمها الاعلانات شفهيا و هذا ما تم تناوله في هذا البحث.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتسويق الحسيen_US
dc.subjectالمستهلكen_US
dc.subjectسلوك المستهلكen_US
dc.subjectفاميلي شوبen_US
dc.titleتأثير التسويق الحسي على سلوك المستهلك- دراسة حالة عينة من مستهلكي المركز التجاري فاميلي شوب تيسمسيلتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2022.212.PDF3,25 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.