Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6649
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنعاس, زواوي-
dc.contributor.authorعون الله, حاج محمد أمين-
dc.date.accessioned2022-12-11T14:30:55Z-
dc.date.available2022-12-11T14:30:55Z-
dc.date.issued2022-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6649-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى بحث محددات سلوك المستهلك الجزائري إتجاه خدمات التأمين على السيارات، والبحث في طبيعة العلاقة بين قسط التأمين وقيمة التعويضات ومد تأثيرهما على إتخاد قرار الشرائي لخدمة التأمين على السيارات في الحزائر، والتعرض لأطر النظرية المفسرة لتسويق خدمة التأمين على السيارات، وتحليل محددات الطلب على هذا النوع من الخدمات، بالتطبيق على عينة عشوائية من مالكي المركبات بمختلف أنواعها في ولاية تيارت. توصلت الدراسة إلى أن عملية تسعير الخدمات التأمينية تعد من بين أهم العوامل المؤثرة على عملية إتخاذ القرار الشرائي، حيث يمثل القسط الذي يدفعه المؤمن له إلى شركة التأمين نظير تغطية هذه الأخيرة لخطر معين قد يواجه، إذ أفضت إلى وجود علاقة بين قسط التأمين والتعويض المقدم من قبل شركات تأمين السيارات في التأثير على سلوك المستهلك الجزائري، وأن قسط التأمين يسهم بدرجة كبيرة، في التأثير على سلوك المستهلك ،كما تمكن قيمة التعويضات الممنوحة في المفاضلة بين أنواع التأمينات المعروضة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectخدمة التأمين على السياراتen_US
dc.subjectتسويق خدمات التأمينen_US
dc.subjectسلوك المستهلكen_US
dc.titleنظرة المؤمن الجزائري اتجاه منتجات التأمين على السيارات- دراسة عينة من المؤمين بمدينة تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2022.206.pdf2,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.