Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/662
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | قارف, عيسى | - |
dc.date.accessioned | 2021-12-06T08:29:28Z | - |
dc.date.available | 2021-12-06T08:29:28Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/662 | - |
dc.description.abstract | لقد أتاحت لنا هذه الدراسة فرصة الوقوف على جملة من المحطات الهامة لتعليم العربية بالجزائر، وأمكنتنا بعد البحث والتحليل والمقارنة والنقد، من حصاد نتائج مثمرة أهمها تعليمية اللغة العربية ليست إطلاقا جهدا عربيا جديدا بل لقد كان لأسلافنا باع لا يغفله إلا جاحد، وإن طغى مفهوم التحصيل والحفظ على أغلب التجارب التراثية فإنهم أسسو لمنهج كان وقت قريب متبنى في منظومتنا التربوية وهو : " المقاربة بالمضامين "حيث أنهم اعتمدوا تحصيل المدونات الشعرية والخطابية ، والأمثال، بل وصل الأمر الى ما يشبه المصطلحات الحديثة ،كقولهم بالملكة اللغوية (عبد الرحمان بن خلدون في المقدمة)، أو قولهم بالجوانب النفعية للغات الطبيعية بلفظ: " المقاصد " وهو ما أشار إليه "ابن جني" في كتابه العمدة "الخصائص ". | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | الأسس اللسانية، البعد التداولي، اللسانيات التعليمية، المقاربة النصية. | en_US |
dc.title | من البنية إلى الديداكتيك: دراسة في الأسس اللسانية ومستويات التحليل ضمن المقاربة النصية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Magister |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
2014.عيسى قارف.pdf | 1,74 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.