Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/662
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقارف, عيسى-
dc.date.accessioned2021-12-06T08:29:28Z-
dc.date.available2021-12-06T08:29:28Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/662-
dc.description.abstractلقد أتاحت لنا هذه الدراسة فرصة الوقوف على جملة من المحطات الهامة لتعليم العربية بالجزائر، وأمكنتنا بعد البحث والتحليل والمقارنة والنقد، من حصاد نتائج مثمرة أهمها تعليمية اللغة العربية ليست إطلاقا جهدا عربيا جديدا بل لقد كان لأسلافنا باع لا يغفله إلا جاحد، وإن طغى مفهوم التحصيل والحفظ على أغلب التجارب التراثية فإنهم أسسو لمنهج كان وقت قريب متبنى في منظومتنا التربوية وهو : " المقاربة بالمضامين "حيث أنهم اعتمدوا تحصيل المدونات الشعرية والخطابية ، والأمثال، بل وصل الأمر الى ما يشبه المصطلحات الحديثة ،كقولهم بالملكة اللغوية (عبد الرحمان بن خلدون في المقدمة)، أو قولهم بالجوانب النفعية للغات الطبيعية بلفظ: " المقاصد " وهو ما أشار إليه "ابن جني" في كتابه العمدة "الخصائص ".en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالأسس اللسانية، البعد التداولي، اللسانيات التعليمية، المقاربة النصية.en_US
dc.titleمن البنية إلى الديداكتيك: دراسة في الأسس اللسانية ومستويات التحليل ضمن المقاربة النصيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
2014.عيسى قارف.pdf1,74 MBAdobe PDFMiniature
Voir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.