Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6566
Titre: تأثير أخلاقيات التسويق على القرار الشرائي للمستهلك-دراسة حالة للمحلات التجارية تاج السلطان بتيارت
Auteur(s): بوهادي, رضوان
بوهني, محمد
Mots-clés: المستهلك
سلوك المستهلك
أخلاقيات التسويق
المحلات التجارية
Date de publication: jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تاثير أخلاقيات التسويق على القرار الشرائي للمستهلك في المحلات التجارية تاج السلطان بولاية تيارت ،ومن أجل معرفة الأثر والعلاقة بينهما قمنا بدراسة ميدانية تم من خلالها توزيع استمارات موجهة لعمال المحلات التجارية مست حوالي 50 من أصحاب المحلات ،ومن ثم تحليل الدراسة بإستخدام النموذج الاحصائي SPSS.24 وقد توصلنا من خلال هذه الدراسة أن هناك تأثير إيجابي ومباشر لأخلاقيات التسويق في إتخاذ القرار الشرائي للمستهلك النهائي لا ت وجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات لمحور أخلاقيات التسويق على القرار الشرائي للمستهلك لدى المحلات التجارية تاج السلطان بتيارت تعزى لمتغيرات الشخصية ( السن، الجنس، المؤهل العلمي ).
Description: This study aims to identify the extent of the impact of marketing ethics on the purchasing decision of the consumer in the shops Taj Al-Sultan in the state of Tiaret. The study using the statistical model SPSS.24. We have concluded through this study that there is a positive and direct impact of marketing ethics in making the purchasing decision for the final consumer. There are no statistically significant differences between the averages of the marketing ethics axis on the purchasing decision of the consumer at the Taj Al-Sultan shops in Tiaret due to personality variables (age, gender, educational qualification )
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6566
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2022.197.pdf1,38 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.