Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/656
Titre: التواصل اللغوي ودوره في تنمية المهارات اللغوية: المرحلة الإبتدائية انموذجا
Auteur(s): مكي, موسى
Mots-clés: التواصل اللغوي، اللسانيات التعليمية، المهارات اللغوية، الحاجات اللغوية، مواقف الاتصال اللغوي.
Date de publication: 2021
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: ترمي هذه الدٌراسة معرفة أبنية التٌواصل اللٌغوي ودوره في تنمية المهارات اللٌغوية حيث تضمٌنت مشكلة البحث المتمثٌلة في أهمية اللٌسانيات التٌعليمية وعلاقتها باللٌسانيات التٌطبيقية واللٌسانيات النٌفسية كما تطرٌق إلى اللٌغة والوظائف الٌتي تؤديها، وأشار البحث إلى مفهوم التٌواصل اللٌغوي المبني على أساس اللٌغة كأحد أهمٌ المفاهيم المرتبطة بالإنسان من خلال عناصر التٌواصل المتمثلة بالمرسل والرٌسالة والمستقبلوبيئة الاتٌصال وعناصره وقنواته وصياغته الممكن إجراؤها من خلال الاتٌصال الذاتي والاتٌصال الشخصي والاتٌصال العام الجماهيري والثقتافي والمهارات الأربعة للٌغة (الاستماع والحديث والقراءة والكتابة) ودور كلٌ مهارة فِي عملية الاتٌصال اللٌغوي وأهميتها ،والعلاقة فيما بينها وكيفية تمكن المعلٌم فيها بخطوات و طرائق تدريسية حديثة لتمكنٌ المتعلٌمينٌ من السٌيطرة على تلك المهارات واستعمالها فِي عملية التٌواصل.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/656
Collection(s) :Doctorat

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مكي موسى.13.04.2021.pdf4,01 MBAdobe PDFMiniature
Voir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.