Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/656
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمكي, موسى-
dc.date.accessioned2021-12-05T14:53:06Z-
dc.date.available2021-12-05T14:53:06Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/656-
dc.description.abstractترمي هذه الدٌراسة معرفة أبنية التٌواصل اللٌغوي ودوره في تنمية المهارات اللٌغوية حيث تضمٌنت مشكلة البحث المتمثٌلة في أهمية اللٌسانيات التٌعليمية وعلاقتها باللٌسانيات التٌطبيقية واللٌسانيات النٌفسية كما تطرٌق إلى اللٌغة والوظائف الٌتي تؤديها، وأشار البحث إلى مفهوم التٌواصل اللٌغوي المبني على أساس اللٌغة كأحد أهمٌ المفاهيم المرتبطة بالإنسان من خلال عناصر التٌواصل المتمثلة بالمرسل والرٌسالة والمستقبلوبيئة الاتٌصال وعناصره وقنواته وصياغته الممكن إجراؤها من خلال الاتٌصال الذاتي والاتٌصال الشخصي والاتٌصال العام الجماهيري والثقتافي والمهارات الأربعة للٌغة (الاستماع والحديث والقراءة والكتابة) ودور كلٌ مهارة فِي عملية الاتٌصال اللٌغوي وأهميتها ،والعلاقة فيما بينها وكيفية تمكن المعلٌم فيها بخطوات و طرائق تدريسية حديثة لتمكنٌ المتعلٌمينٌ من السٌيطرة على تلك المهارات واستعمالها فِي عملية التٌواصل.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتواصل اللغوي، اللسانيات التعليمية، المهارات اللغوية، الحاجات اللغوية، مواقف الاتصال اللغوي.en_US
dc.titleالتواصل اللغوي ودوره في تنمية المهارات اللغوية: المرحلة الإبتدائية انموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مكي موسى.13.04.2021.pdf4,01 MBAdobe PDFMiniature
Voir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.