Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/656
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | مكي, موسى | - |
dc.date.accessioned | 2021-12-05T14:53:06Z | - |
dc.date.available | 2021-12-05T14:53:06Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/656 | - |
dc.description.abstract | ترمي هذه الدٌراسة معرفة أبنية التٌواصل اللٌغوي ودوره في تنمية المهارات اللٌغوية حيث تضمٌنت مشكلة البحث المتمثٌلة في أهمية اللٌسانيات التٌعليمية وعلاقتها باللٌسانيات التٌطبيقية واللٌسانيات النٌفسية كما تطرٌق إلى اللٌغة والوظائف الٌتي تؤديها، وأشار البحث إلى مفهوم التٌواصل اللٌغوي المبني على أساس اللٌغة كأحد أهمٌ المفاهيم المرتبطة بالإنسان من خلال عناصر التٌواصل المتمثلة بالمرسل والرٌسالة والمستقبلوبيئة الاتٌصال وعناصره وقنواته وصياغته الممكن إجراؤها من خلال الاتٌصال الذاتي والاتٌصال الشخصي والاتٌصال العام الجماهيري والثقتافي والمهارات الأربعة للٌغة (الاستماع والحديث والقراءة والكتابة) ودور كلٌ مهارة فِي عملية الاتٌصال اللٌغوي وأهميتها ،والعلاقة فيما بينها وكيفية تمكن المعلٌم فيها بخطوات و طرائق تدريسية حديثة لتمكنٌ المتعلٌمينٌ من السٌيطرة على تلك المهارات واستعمالها فِي عملية التٌواصل. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | التواصل اللغوي، اللسانيات التعليمية، المهارات اللغوية، الحاجات اللغوية، مواقف الاتصال اللغوي. | en_US |
dc.title | التواصل اللغوي ودوره في تنمية المهارات اللغوية: المرحلة الإبتدائية انموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مكي موسى.13.04.2021.pdf | 4,01 MB | Adobe PDF | ![]() View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.