Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6552
Titre: أثر المزيج التسويقي في تحسين الصورة الذهنية في لمؤسسة خدمية -دراسة حالة اتصالات الجزائر
Auteur(s): بوعتو, بلقاسم
Mots-clés: الاستراتيجية التسويقية
المزيج التسويقي
الصورة الذهنية
المؤسسة الخدمية
Date de publication: jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر المزيج التسويقي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدمية، فتم استخدام المنهج الوصفي في الدراسة النظرية، أما الجانب التطبيقي من خلال دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر ، واختيار عينة من زبائنها لقياس مدى تأثير عناصر المزيج التسويقي والمتمثلة في المنتج - (الخدمة)، السعر، التوزيع، التًرويج، الدليل المادي، الأفراد، العمليات، حيث تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات، حيث تم توزيع مائة 100 استمارة على عينة عشوائيا على زبائن المؤسسة، ولتحليل النتائج المحصل عليها تم استعمال برنامج الحزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS . وفي الأخير أهم نتيجة تم التوصل إليها هي أن مؤسسة اتصالات الجزائر تطبق مزيجا تسويقيا بجميع عناصره لما له من أهمية بالغة في التأثير على الصورة الذهنية، مما جعلها تكتسب صورة حسنة لدى الجمهور.
Description: This study aims to know the effect of the marketing mix on improving the mental image of the service organization. The descriptive approach was used in the theoretical study, while the applied aspect is through a case study of the institution- Algerian communications-, And the selection of a sample of its customers to measure the impact of the elements of the marketing mix represented in the product (service), price, distribution, promotion, physical evidence, individuals, operations, where the questionnaire was used as a tool for data collection, where one hundred 100 forms were distributed on a random sample to the customers of the institution. To analyze the obtained results, the statistical package for social sciences (SPSS) program was used. Finally, the most important result that was reached is that Algeria Telecom applies a marketing mix with all its elements because of its great importance in influencing the mental image, which made it gain a good image with the public.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6552
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2022.195.pdf4,07 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.