Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/449
Title: فعالية تحسين الأداء التسويقي لرجال التسويق في المؤسسة الاقتصادية: دراسة حالة وحدة البلاستيك والمطاط FIPEX PLAST بالشلف
Authors: نجاح, عائشة
Keywords: التسويق، المزيج التسويقي، نظام المعلومات التسويقية، تنظيم النشاط التسويقي، تخطيط النشاط التسويقي، رجل التسويق الفعال، امتلاك المعرفة التسويقية، القدرة التنافسية، التدريب، التحفيز، وحدة فيباكس بلاست بالشلف.
Issue Date: 2007
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: يعتبر الأداء التسويقي لرجال التسويق من أهم الأسس التي تحسن من أداء المؤسسة ككل والذي يسمح لها القيام بالنشاط المنوط بها ليحقق لها أهدافها، وذلك بالتركيز على تنمية العنصر البشري بصفة مستمرة لا تنقطع إذا آمنا بأنه أصل من أصول المؤسسة يجب الحفاظ عليه والإهتمام به وتنميته والإستثمار فيه وبه للحصول على أداء فعال ذي كفاءة. المورد البشري يعتبر متغير محوري والذي بدونه تفقد الأصول المادية قيمتها تماما، وتبحث عنه المؤسسة والحصول عليهم وإعدادهم وتحفيزهم والمحافظة عليهم وتدريبهم يعتبر نشاطا ضروريا، لكي تستطيع الوصول إلى غايتها، وليصبح بالتالي من اللازم على أي مؤسسة أن تخطط وتقيم وتقود مواردها البشرية ( أي أنها عليها إدارتها)، ويكون هدف إدارة الموارد البشرية بالتالي هو التفهم والإستخدام الفعال للعلاقة بين المورد البشري والمهمة التي يقوم بها، وخاصة ما يتعلق برجال التسويق ومهمامهم في أداء أعمالهم الموجهة إليهم، وموضوعنا يهدف إلى معرفة كيفية تحسين الأداء التسويقي لرجال التسويق في المؤسسة الإقتصادية، ويعمل على إظهار فعالية ذلك في تحقيق النتائج الموجودة ويمكن فهم ذلك بالإجابة على الإشكالية التي طرحتها وهي " كيف يتم تحسين الأداء التسويقي لرجال التسويق في المؤسسة الإقتصادية ؟.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/449
Appears in Collections:Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
نجاح عائشة 2007.pdf2,03 MBAdobe PDFThumbnail
View/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.