Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/449
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorنجاح, عائشة-
dc.date.accessioned2021-11-28T09:21:23Z-
dc.date.available2021-11-28T09:21:23Z-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/449-
dc.description.abstractيعتبر الأداء التسويقي لرجال التسويق من أهم الأسس التي تحسن من أداء المؤسسة ككل والذي يسمح لها القيام بالنشاط المنوط بها ليحقق لها أهدافها، وذلك بالتركيز على تنمية العنصر البشري بصفة مستمرة لا تنقطع إذا آمنا بأنه أصل من أصول المؤسسة يجب الحفاظ عليه والإهتمام به وتنميته والإستثمار فيه وبه للحصول على أداء فعال ذي كفاءة. المورد البشري يعتبر متغير محوري والذي بدونه تفقد الأصول المادية قيمتها تماما، وتبحث عنه المؤسسة والحصول عليهم وإعدادهم وتحفيزهم والمحافظة عليهم وتدريبهم يعتبر نشاطا ضروريا، لكي تستطيع الوصول إلى غايتها، وليصبح بالتالي من اللازم على أي مؤسسة أن تخطط وتقيم وتقود مواردها البشرية ( أي أنها عليها إدارتها)، ويكون هدف إدارة الموارد البشرية بالتالي هو التفهم والإستخدام الفعال للعلاقة بين المورد البشري والمهمة التي يقوم بها، وخاصة ما يتعلق برجال التسويق ومهمامهم في أداء أعمالهم الموجهة إليهم، وموضوعنا يهدف إلى معرفة كيفية تحسين الأداء التسويقي لرجال التسويق في المؤسسة الإقتصادية، ويعمل على إظهار فعالية ذلك في تحقيق النتائج الموجودة ويمكن فهم ذلك بالإجابة على الإشكالية التي طرحتها وهي " كيف يتم تحسين الأداء التسويقي لرجال التسويق في المؤسسة الإقتصادية ؟.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتسويق، المزيج التسويقي، نظام المعلومات التسويقية، تنظيم النشاط التسويقي، تخطيط النشاط التسويقي، رجل التسويق الفعال، امتلاك المعرفة التسويقية، القدرة التنافسية، التدريب، التحفيز، وحدة فيباكس بلاست بالشلف.en_US
dc.titleفعالية تحسين الأداء التسويقي لرجال التسويق في المؤسسة الاقتصادية: دراسة حالة وحدة البلاستيك والمطاط FIPEX PLAST بالشلفen_US
dc.typeOtheren_US
Collection(s) :Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
نجاح عائشة 2007.pdf2,03 MBAdobe PDFMiniature
Voir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.